• +90 534 780 08 95

استخدامات الذهب مزايا الذهب استخدام الذهب في الاجهزة الالكترونية الذهب والطب

استخدامات الذهب مزايا الذهب استخدام الذهب في الاجهزة الالكترونية الذهب والطب

 

ما هي الاستخدامات المتنوعة للذهب.

 

جاذبية الذهب التاريخية معروفة جيدًا وعلى مر العصور ميزت الحضارات المعدن الأصفر الثمين متحمسةً لبريقه وقيمته. فكرة استخدام الذهب كمجوهرات أو كعملات الذهبية راسخة، لكن الذهب اليوم يستخدم أيضًا بطرق أخرى - بعضها قد يفاجئك!

بفضل خمس خصائص مميزة، يحتل الذهب مكانة استثنائية في تاريخ البشرية ويستخدم لمجموعة متنوعة من الأغراض. إن الاستخدامات العديدة للذهب هي التي تجعله مطلوبًا في جميع الأوقات، وتضمن له دائمًا قيمة جوهرية.

ما هي الخصائص الفيزيائية للذهب؟

تعتبر الخصائص الفيزيائية للذهب فريدة من نوعها في عالم المعادن، ولكل منها فوائده الخاصة. إنه مزيج من كل هذه الخصائص التي تجعل الذهب معدنًا مفيدًا.

  • الذهب نادر جدا
  • لن يصدأ وهو غير سام
  • الذهب من أجمل المعادن
  • الذهب سهل العمل ومرن للغاية
  • للذهب موصلية كهربائية عالية

 

ما هي الطرق التي يستخدم فيها الذهب؟

يستخدم الذهب في عدد مذهل من الأشياء. الكثير من الناس معتادين على استخدام الذهب في المجوهرات والعملات المعدنية ، ولكن استخداماته الصناعية عديدة ومهمة أيضًا في الطلب على الذهب عالميًا.

  • حماية الثروة والتبادل المالي.
  • الديكور والمجوهرات والميداليات.
  • الإلكترونيات.
  • استكشاف الفضاء.
  • الطب وطب الأسنان.

 

أكثر خمس استخدامات للذهب

1) حماية الثروة والصرف المالي

أحد أقدم استخدامات الذهب هو العملات المعدنية والأصول المالية الأخرى. يشتري الذهب من قبل الحكومات والبنوك المركزية والمؤسسات المالية والمستثمرين من القطاع الخاص، ويستخدم كمخزن مادي للثروة. ساعدت ندرة المعدن الأصفر في الحفاظ على قيمته على مر العصور. إن قدرة الذهب على الحفاظ على قيمته أثناء انخفاض الأصول الأخرى تعني أنه يتم تخزينه، مثل سبائك وعملات ذهبية نقية، في أقبية ضخمة - أو أسفل ألواح الأرضية - لقيمتها الاستثمارية وحدها.

من الصعب تحديد المبلغ الدقيق للسبائك الذهبية المحتفظ بها لأغراض الاستثمار. بالإضافة إلى الاحتياطيات الوطنية، يمكن للأفراد أيضًا امتلاك سبائك استثمارية. يُعتقد أن الولايات المتحدة تمتلك أكبر احتياطيات ولكن لم يتم إجراء تدقيق مادي كامل منذ عهد أيزنهاور في الخمسينيات من القرن الماضي. يُعتقد أن ألمانيا تمتلك ثاني أكبر احتياطيات، لكن كل من روسيا والصين تضيفان إلى مخزوناتهما بمعدل متزايد.

للحصول على تفاصيل عن الدول العشر الأولى التي تمتلك أعلى احتياطيات من الذهب، انقر هنا.

 

 

2) الحلي والزينة والميداليات

تمثل المجوهرات ومنتجات الذهب المزخرفة الأخرى أكبر استخدام عالمي للذهب. تعد الصين والهند أكبر مستهلكين، حيث استحوذت على نصف إجمالي الإنتاج العالمي في عام 2018. وفي ذلك العام، تم استهلاك أكثر من 1200 طن من الذهب للمجوهرات في الصين، وأكثر من 500 طن في الهند. بينما لا شك في الإعجاب بجمال ومكانة المجوهرات الذهبية، فإن العديد من هؤلاء المشترين سوف يراقبون أيضًا قيمتها الاستثمارية.

تم استخدام هذا المعدن الثمين تاريخياً كرمز للرفاهية والتفوق والثروة. إلى جانب المجوهرات، يستخدم الذهب لزيادة قيمة مجموعة كبيرة من العناصر الزخرفية، مثل الميداليات والشارات.

 

3) الإلكترونيات

الذهب غير قابل للتآكل، وهو موصل رائع للكهرباء ومقاوم للحرارة بدرجة عالية. ماديًا، فهو معدن ناعم ومرن ويمكن شده بسهولة أو طلاءه في طبقات رقيقة. لهذه الأسباب، يعتبر الذهب مثاليًا للاستخدام في الإلكترونيات، خاصةً للكابلات والموصلات. مع نمو تكنولوجيا المستهلك سنويًا، هناك طلب متزايد من صناعة الإلكترونيات، لا سيما في الهواتف المحمولة. في عام 2018، استهلكت الإلكترونيات أكثر من 1400 طن من الذهب، وفي عام 2017 ، مثلت 34٪ من الذهب المستخدم في الولايات المتحدة.

 

4) استكشاف الفضاء

يرتبط استكشاف الفضاء والأقمار الصناعية ارتباطًا وثيقًا بالاستخدامات الإلكترونية، وهو مستهلك متزايد آخر للذهب. إلى جانب المكونات الإلكترونية العديدة، تُستخدم الطلاءات الرقيقة للمعدن في الدروع والأقنعة ، كما أن الاعتماد على الذهب أمر ضروري في المواقف عالية الخطورة للسفر والاستكشاف في الفضاء.

تعكس جزيئات الذهب الأشعة تحت الحمراء من الشمس، مما يساعد على خفض درجات الحرارة على الألواح والأقنعة الداكنة. يمكن أيضًا استخدام الذهب كمواد تشحيم، كما أن تقلب مواد التشحيم العضوية يجعلها غير مناسبة لنطاقات درجات الحرارة القصوى والإشعاع العالي للفضاء.

 

5) الطب وطب الأسنان

نظرًا لأنه صعب التفاعل وغير سام، فقد استخدم الذهب لسنوات عديدة في طب الأسنان والطب. يتم اكتشاف تطبيقات جديدة كل عام، على سبيل المثال في الأطراف الصناعية، حيث يكون طول العمر أمرًا ضروريًا. كما يتم حقن كميات صغيرة من الذهب كعلاج لالتهاب المفاصل وتلف العضلات، وتستخدم الجزيئات الدقيقة في علاج بعض أنواع السرطان. لقد تم استخدام الذهب حتى في اختبارات كوفيد!



المنشورات ذات الصلة

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 14-05-2024

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 14-05-2024

  • مايو 14, 2024
  • 36 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم الاثنين 14-05-2024

سعر الذهب اليوم الاثنين 13-05-2024

سعر الذهب اليوم الاثنين 13-05-2024

  • مايو 13, 2024
  • 55 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم الاثنين 13-05-2024