• +90 534 780 08 95

ما هو الذهب الإيطالي؟ هل الذهب الإيطالي ذهب حقيقي؟

ما هو الذهب الإيطالي؟ هل الذهب الإيطالي ذهب حقيقي؟

 

ما هو الذهب الإيطالي؟  هل الذهب الإيطالي ذهب حقيقي؟   

الذهب الإيطالي هو واحد من أكثر أنواع الذهب شعبية، إن لم يكن الأكثر شعبية، فهو يستخدم في صناعة المجوهرات في جميع أنحاء العالم. يتميز الذهب الايطالي بتصاميمه المميزة الدقيقة التي لا يمكن تجاوز جودتها، ويعتبر من افضل انواع المجوهرات على مستوى العالم.

هناك بعض الاماكن في ايطاليا تعتبر مصنعا لإنتاج المجوهرات الايطالية، وتشمل حوالي 70% من شركات تصنيع المجوهرات الايطالية، أشهر هذه الأماكن فينيتو توسكانو و كامبانيا بيدمونت و لومباردي وتعتبر من اكثر الاماكن ثقة في صناعة الذهب.

 

هل يوجد فرق بين الذهب الإيطالي وأنواع الذهب الأخرى؟

إن الفرق بين الذهب الإيطالي وأنواع الذهب الأخرى يتمثل في الأشكال والمصنعيةولا يوجد اختلاف في قيمة العيار الواحد أو جودة الذهب التي تعتبر واحدة في جميع العالم ولا يمكن العبث بها.

ويعتبر الذهب الإيطالي الأكثر استخدامًا وشراءً وذلك لكونه يحتوي على أشكال عديدة جذابة ورقيقة، فالمشغولات الذهبية الإيطالية تتميز بخفتها ورقتها وأشكالها الراقية والكثيرة التي تكون مفضلة عند الكثير من الأشخاص، حيث إن وزنها يكون خفيفا وفي نفس الوقت تتميز بالجمال.

 

ما هو عيار الذهب الإيطالي؟

يجب أن تكون حذرًا عند شراء الذهب الإيطالي حتى لا تشتري ذهبا مزيف او مقلَّد، و معظم المجوهرات في إيطاليا من الذهب عيار 18 قيراط، وتتواجد بعض المنتجات من عيار 14 قيراط.

وعادة ما يتم إعطاء المجوهرات الإيطالية رقم علامة بدلاً من رقم القيراط، فمثلاً ترميز عيار الذهب الإيطالي صاحب العيار 18 برقم (750)، والذهب عيار 14 برقم    (585)، أما بالنسبة للعيار 24 فيتم ترميزه بعلامة (999 أو 1000)، فيجب الانتباه هنا إلى كيفية توافق العيار مع رقم العلامة.

 

لِمَ الذهب الإيطالي أغلى؟

يعتبر الذهب الإيطالي من أفضل أنواع الذهب المستخدم في صناعة المجوهرات، ولهذا فهو أغلى من الإصدارات الأخرى من الذهب والمجوهرات الذهبية من أجزاء أخرى من العالم.

وبطبيعة الحال ، فإن ضرائب الاستيراد المفروضةترفع سعر الذهب الإيطالي ، لكنها ليست السبب الوحيد لارتفاع السعر، فالمجوهرات الذهبية الإيطالية صُنعت لتلبي أعلى معايير الجودة والتصميم الممكنة، لذا تعد الجودة العالية لمجوهرات الذهب الإيطالية هي السبب الرئيسي في أن مجوهراتهم باهظة الثمن.

من المعلوم أن اسم إيطاليايرتبط بالسحر والأناقة، ولهذا تشتهر إيطاليا بأفضل ما في الموضة، سواء أكانت ملابس أو حقائب أو أحذية أو مجوهرات، ومع وضع منتجات الدولة على مثل هذه القاعدة الجماهيرية الكبيرة، فمن المنطقي أن المجوهرات الذهبية الإيطالية ستجذب سعرًا أعلى في السوق.

إضافة للأسباب التي ذكرناها فإن المصنعية الخاصة بالمشغولات الذهبية الإيطالية تكون مرتفعةعن أسعار المصنعية للأنواع الأخرى من الذهب، فالذهب الإيطالي يحتاج إلى دقة وجهد أكبر من غيره، وذلك نظرا لرقته وأشكاله العديدة والمختلفة وكذلك لأن وزنه يكون خفيفا بشكل كبير وهو ما يحتاج دقة أعلى لتشكيل المشغولات دونه إتلافها.

 

الذهب الإيطالي الأصلي والمزيف كيف بالإمكان التفريق بينهما؟ 

هناك عمليات تزوير في عالم المجوهرات والذهب ومن المهم معرفة كيفية اكتشاف المنتجات المقلّدة والتأكد من أن الذهب الذي تحصل عليه من أعلى مستويات الجودة مقابل السعر. 

في البداية يجب أن ننظر إلى العلامة المميزة للذهب التي تصف عياره فإذا لم تكن هناك علامات ، فهذه بالتأكيد مزيفة ولا يجب عليك شرائها. ومع ذلك ، فإن حقيقة وجود علامات عليها لا تعني أنها أصلية لأن معظم المزورين يميلون إلى تضمين العلامة أيضًا، وعادةً ما تستخدم العلامات (Italy 14K ، 585) علي القطع المزورة التي تحتوي على أي نسبة من الذهب، اضافة الى القطع الموصوفة بأنها مليئة بالذهب لأنه في الغالب يتم طلائها بالذهب من السطح الخارجي فقط ويصعب اكتشافها.

أفضل طريقة لاكتشاف الذهب الإيطالي الحقيقي هي إحضاره إلى صائغ جدير بالثقة. البديل هو استخدام مجموعة اختبار الحمض لمعرفة ما إذا كان اللون الذهبي يتغير، فتغير اللون يدل على أن الذهب مزيف. 

 

بعض منتجات سنكري وشركاه للمجوهرات من الذهب الإيطالي

 

ذهب ايطالي 2-1


 

ذهب ايطالي1-1


 

thhb-aytaly-3


 

thhb-aytaly-4


 



المنشورات ذات الصلة

كيف تختار الحلق المناسب لطفلتك؟

كيف تختار الحلق المناسب لطفلتك؟

  • أبريل 30, 2024
  • 13 الآراء

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل الأقراط لطفلك، هناك بعض العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها، بما في ذلك المادة و...

إعادة استخدام الذهب المستعمل: اعادة تدوير الذهب

إعادة استخدام الذهب المستعمل: اعادة تدوير الذهب

  • أبريل 30, 2024
  • 14 الآراء

عندما يتم شراء الذهب المستعمل من قبل المحلات، قد يتم إعادة تصنيعه وتحويله إلى قطع جديدة بعد إجراء العمليات الل...