• +90 534 780 08 95

ما هو الذهب الروسي؟ الفرق بين الذهب الروسي والاصلي

ما هو الذهب الروسي؟ الفرق بين الذهب الروسي والاصلي

 

هل يعتبر الذهب الروسي ذهب حقيقي أم لا؟ ما سعر الذهب الروسي؟ 

 

لا تخفى أهمية الذهب عن أحد فهو وسيلة مضمونة لحفظ قيمة المدخرات من تقلبات الأسواق وتبدل الظروف الاقتصادية، وهناك عدة أنواع للذهب فمنهم من يُصنفه حسب البلد المُصنّع أو حسب لونه أو نقائه.

لكن مع اختلاف أنواع الذهب وطرق تشكيله فقد انتشر أيضاً الذهب المزيف، وأصبحت معرفة ما إذا كانت مجوهراتك الذهبية من الذهب الحقيقي الأصلي أم لا أمراً يمثل تحديًا في بعض الأحيان.

بإمكانك الاطلاع على 10طرق لمعرفة أن الذهب حقيقي كيف يمكن معرفة الذهب الحقيقي من المزيف.

ودائماً ما نسمع بالذهب الروسي وتكثر الأسئلة حوله فيما اذا كان ذهبا حقيقيا أم لا، سنحاول في المقالة اليوم الإجابة عن هذه الأسئلة.

 

قائمة المحتويات:

  1. ما هو الذهب الروسي؟ هل هو ذهب حقيقي؟
  2. كيف تميز بين الذهب الروسي والأصلي؟
  3. لون الذهب الروسي
  4. الذهب الروسي ينجذب للمغناطيس
  5. تغيّر لون الذهب الروسي
  6. وزن الذهب الروسي
  7. هل يسبب الذهب الروسي أمراض؟
  8. اسعار الذهب الروسي

 

ما هو الذهب الروسي؟ هل الذهب الروسي حقيقي؟

 

الذهب الروسي هو الذهب من عيار الذهب 375. وهو نفسه الذهب قيراط 9 يعتبر من إحدى عيارات الذهب المتداولة في العديد من الدول الغربية مثل روسيا، ولا يتم التعامل به في الولايات المتحدة الأمريكية. لأن قوانينها تعتبر أن ما هو أقل من 10 قيراطاً، لا يمكن إدراجه تحت قائمة مصوغات الذهب.         

 

كيف تميز بين الذهب الروسي والأصلي؟

 

لون الذهب الروسي

 

يمكن تمييز الذهب 375 من لونه المميز عن غيره من ذهب العيارات الأخرى من لونه، ويرجع ذلك بسبب انخفاض نسبة كمية الذهب فيه، وارتفاع نسبة كمية معدن النحاس أو الفضة الذي يكونه.

وقد تجد أن الذهب الروسي يتوفر بلون يتراوح ما بين الأحمر و الوردي، وذلك بسبب إضافة معدن النحاس إليه، والذهب الأكثر احمراراً يعني كمية نحاس مضافة أكبر.

 

الذهب الروسي ينجذب للمغناطيس


بعض انواع الذهب الروسي ينجذب للمغناطيس لأن نسبة المعادن المضافة إليه عالية ولكن ليس شرط ان ينجذب ما يعرف الذهب الروسي للمغناطيس، فهناك نوع منه يضاف إليه النحاس فقط و بالتالي لا ينجذب له المغناطيس .

 

هل يتغيّر لون الذهب الروسي؟


من ابرز صفات ما يعرف بالذهب الروسي أن لونه يتغير مع الاستخدام او الاحتكاك، فإذا قمت بحك قطعة من الذهب الروسي بجسم صلب من حجر او حديدة صلبة فإنه سوف يكون من الداخل لونه يختلف عن اللون في الخارج، بينما الذهب الحقيقي لو قمت بحكه بأي جسم صلب فإن لونن لا يتغير و يبقى محافظ على لونه سواء من الداخل و الخارج نفس اللون.

 

ما هو وزن الذهب الروسي؟


هناك اساليب اخرى لكشف الذهب الروسي من الحقيقي منها وزن قطعة الذهب، فوزن الذهب الروسي أثقل بشكل واضح من الذهب الحقيقي الأصلي.

 

هل وزن الذهب الروسي يختلف عن الذهب الاصلي؟

صحيح, وزن الذهب الروسي أثقل بشكل واضح من الذهب الحقيقي الأصلي.

هل يسبب الذهب الروسي أمراض؟


نعم, لأن الذهب الروسي مخلوط بمجموعة من معادن أخرى، من الممكنن للذهب الروسي يسبب بعض المشاكل الجلدية مثل الالتهابات والحكة، خاصة لمن هم مصابون بالحساسة والأكزيما. ويشير البعض إلى أن الذهب الروسي قد يسبب أنواعاً من مرض السرطان إذا لبسه الشخص لفترات طويلة.

 

اسعار الذهب الروسي

 

لا يوجد سعر عالمي او بورصة موحدة لما يعرف بالذهب الروسي لأنه لا يعتبر ذهب حقيقي، وبإمكانك ملاحظة أنه عند شراء الذهب الحقيقي يقوم الصائغ او محل الذهب ببيعك اي قطعه ذهبية بناءً على وزنها وعيارها، بينما عند شراء الذهب الروسي تجد أن البائع لا يقوم بوزن القطعة ولا يقول كم عيارها وانما كل قطعه ولها سعر، وكثير من محلات الاكسسوارات تؤكد للمشتري أن هذا ليس ذهباً وانما اكسسوارات.

 

بإمكانك أن تجد معلومات أكثر عن أنواع الذهب الأكثر شهرة في المقال هنا هل للذهب أنواع؟ ما هي المعايير التي يتم تصنيف الذهب وفقها؟

 

مقالات مشابهة 

 

ماذا تعرف عن الذهب الإيطالي؟   هل الذهب الإيطالي ذهب حقيقي؟

ماذا تعرف عن المجوهرات التركية؟      

 

لمزيد من المعلومات عن الذهب وأسعاره يمكنك زيارة مدونتنا في موقعنا https://sankarigold.com/

 

المراجع

مرجع 1



المنشورات ذات الصلة

سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

  • مايو 18, 2024
  • 55 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024

سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024

  • مايو 17, 2024
  • 60 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024