• +90 534 780 08 95

سبائك ذهب , سبيكة ذهب 10 جرام, سبايك ذهب

سبائك ذهب , سبيكة ذهب 10 جرام, سبايك ذهب

 

سبائك ذهب , سبيكة ذهب 10 جرام, سبايك ذهب

 

الاستثمار بالذهب من أفضل أنواع ادخار الأموال وأكثرها أماناً، وباتت سبائك الذهب خياراً مثالياً للشراء والاستثمار، فقد اتجه المستثمرون على مر الزمن إلى الاستثمار بشتى أنواعه لحفظ الأموال ومضاعفتها باستمرار، ولكن هناك العديد من المخاطر المحفوفة بكل نوع، فبعض أنواع الاستثمار تتطلب خبرة ومعرفة في الأسواق ومجال الاستثمار بالتحديد مثل مجال العقارات والعملات الرقمية، في حين يتميز الذهب بكونه ملاذاً آمناً ولا سيما السبائك الذهبية، فعلى الرغم من توفر أوزاناً كثيرة لها، إلا أننا خصصنا مقالنا هذا للحديث عن سبائك ذهب 10 جرام. حيث يعتبر شراء هذه السبيكة مناسباً جداً لمن يرغب بالاستثمار.

 

ما هي السبائك الذهبية؟

 

سبيكة الذهب هي كتلة من الذهب الخالص أو العالي النقاوة، تصل نسبة نقاوتها لـ 99% .    يتم صنعها عن طريق صهر الذهب وصبِّه في قوالب معينة وفق معايير صارمة. وتُدمغ بعد ذلك حسب القوانين المرعية في الدولة. وتعاقب القوانين على أي تلاعب بمواصفاتها المحددة. وبالنسبة لسبائك الذهب ذات الأوزان الخفيفة، تُصنع من صفائح الذهب، وذلك بطريقة ختمها أو طبعها ودمغها للحصول على الشكل المراد. بينما يتم تذويب الذهب وسكبه في قوالب معينة للحصول على السبائك ذات الأوزان الثقيلة

توجد أشكال مختلفة لسبائك الذهب، فمنها ما هو مستطيل، ومنها ما هو بيضوي. لكن الشكل الأكثر انتشاراً هو المصنوع على شكل متوازي مستطيلات. كنَّا قد ذكرنا معلومات تفصيلية أكثر عن سبائك الذهب في مقالةٍ سابقة للاطلاع عليها من هنا

مميزات شراء سبيكة ذهب 10 غرام

 

السبائك على مختلف أوزانها لها مميزاتها الرائعة لأصحاب الأموال، ولكن يرجع الأمر في النهاية لنية المشتري وهدفه وميزانيته، فعلى سبيل المثال، يتجه الأشخاص ذوي الدخل المحدود لشراء السبائك الذهبية ذات الأوزان الصغيرة لكونها ذات أسعار مناسبة ومعقولة للشراء شهرياً أو كل حين وفق الخطط الشخصية. في حين قد يفضل البعض الاتجاه لشراء سبيكه ذهب بوزن 100 جرام وفقاً لميزانيته وتوقعاته المستقبلية بالربح من الذهب.              

 

أهم ميزات شراء سبيكة ذهب وزن 10 غرام

 

سبيكة الذهب سهلة الحفظ والحمل والنقل للسبائك ذات الأوزان القليلة

 

بسبب حجمها الصغير يمكن حفظ سبيكة الذهب بوزن 10 غرام بكل سهولة، على عكس الصورة المتخيلة في الأذهان عن السبائك بأنها ذات أحجام كبيرة، كما يمكن حملها في الجيب أو حقيبة اليد بكل بساطة.

 

تعتبر سبيكة ذهب 10 غرام طريقة جيدة لحفظ المال

 

إن أفضل استثمار لمتوسطي الدخل هو الذهب، وذلك لكونه يحفظ الأموال من التضخم وفقدان قيمة المال، فضلاً عن أنه يدرّ عوائد لا بأس بها على المدى البعيد، لذلك تعتبر سبيكة ذهب 10 جرام عيار 24 خياراً ملائماً لاستثمار المبالغ الصغيرة.

 

سبيكة الذهب سهلة الشراء والبيع في الأسواق

 

يمكن التصرف بها حين الحاجة للحصول على المال الكاش، وذلك لبساطة إجراءات البيع والشراء المتعلقة بسبائك الذهب بشكل عام، وذلك فضلاً عن أن نقاوتها ممتازة ولا تسبب أي خسارة عند البيع بسبب أجور المصنعية، على عكس المجوهرات العادية المخصصة للزينة.

 

لا تفقد هذه السبيكة قيمتها مع مرور الوقت

 

سبائك الذهب على اختلاف أوزانها لا تفقد قيمتها مستقبلاً، على عكس أنواع الاستثمارات الأخرى كالعقارات مثلاً التي تتأثر بأحوال البلد الاقتصادية.

توصيات ونصائح حول شراء سبائك الذهب:

 

تأكد من نقاء سبيكه الذهب التي تنوي شرئها. إن القيراط هو وحدة قياس نقاء الذهب وكلما زاد عياره ازدادت نقاوته. لذلك فإن عيارات الذهب 24 و22 هي الأنقى والأفضل للسبائك.

إن الاستثمار بسبائك الذهب الصغيرة يحافظ على السيولة النقدية بين يديك عند الحاجة إليها. حيث تتراوح أوزان سبائك الذهب من 1 جرام، و5 و10، وكذلك 50 جرام وحتى الكيلو.

حافظ على تغليف سبيكة الذهب في حال اشتريتها من مواقع تسوق الذهب اون لاين، فهذا يحافظ على نقائها.

تأكد من سياسة التبديل والاسترجاع لدى مواقع تسوق الذهب التي تنوي التعامل معها. حيث تتيح أغلب هذه المواقع إمكانية الاستبدال والإرجاع. ولكن نظراً لحساسية الذهب فإنها تضع بعض الشروط الصارمة مقارنة بأنواع المنتجات الأخرى. لذلك ينصح بمراجعة هذه الشروط قبل اتخاذ قرار الشراء.

احرص على التعامل مع موقع بيع ذهب ذي سمعة حسنة وخبرة في مجال شراء وبيع السبائك.

تتغير أسعار الذهب دائماً، لذا تأكد من السعر المباشر لليوم الذي تنوي الشراء أو البيع به قبل إجراء أي معاملة.

عادة ما تكون عمولة السبائك الذهبية أقل بكثير من المجوهرات المشغولة للزينة، وكلما ارتفع وزن السبيكه قلت عمولتها أكثر. لذلك خذ هذا الأمر بالحسبان أثناء الشراء.

 

 



المنشورات ذات الصلة

سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

  • مايو 18, 2024
  • 52 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024

سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024

  • مايو 17, 2024
  • 57 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024