• +90 534 780 08 95

كيف تختار الحلق المناسب لطفلتك؟

كيف تختار الحلق المناسب لطفلتك؟

 

كيف تختار الحلق المناسب لطفلتك؟

يعتبر الحلق للأطفال من الإكسسوارات الشائعة ، فهي تضيف تفاصيل جميلة إلى ملابسهم، خاصة في المناسبات الخاصة. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل الأقراط لطفلك، هناك بعض العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها. سنتكلم عن بعض النصائح الأساسية عند اختيار الأقراط للأطفال، بما في ذلك المادة وملاءمة العمر وشكل الوجه والحجم والتصميم. سواء كنت أحد الوالدين أو الوصي أو مقدم الهدايا، نأمل أن يساعدك هذا الدليل على اتخاذ قرار مستنير وضمان راحة طفلك وأناقته

 

كيف تختار الحلق المناسب لطفلك

 

ما هي معايير إختيار الحلق المناسب للطفل؟

مراعاة العمر والمرحلة العمرية 

يجب أن يكون الحلق مناسبًا لعمر الطفل ومرحلته العمرية. فمثلاً، قد يكون الأطفال الرضع بحاجة إلى حلق بسيط وخفيف الوزن يتماشى مع بشرتهم الحساسة ولا يشكل خطرًا على سلامتهم.لذلك ضع في اعتبارك عمر طفلك عند اختيار الأقراط. بالنسبة للرضع والأطفال الصغار، يوصى باختيار الأقراط الأصغر حجمًا وخفيفة الوزن لضمان الراحة والأمان. عندما يكبر طفلك، يمكنك استكشاف مجموعة واسعة من أنماط وأحجام الأقراط.

ما هي الحلقات الأفضل للأطفال الرضع؟

 عند اختيار الحلقات للأطفال الرضع، من الضروري إعطاء الأولوية للسلامة والراحة. فكر في اختيار الحلقات ذات الظهر المثبت بالبراغي أو الظهر الآمن لمنعها من السقوط أو البلع. تجنبي الحلقات المتدلية أو الحادة التي يمكن أن تضر الطفل.

هذه أهم معايير السلامة التي يجب ان تتواجد في حلقات الأطفال الرضع

  • من الصعب إزالتها: هذا شيء جيد جدًا للأطفال الرضع والأطفال الصغار الذين قد يلعبون بحلقاتهم الذهبية. تريد أن تجعل من الصعب عليهم إزالته بأنفسهم.

  • من الصعب أن تضيع: التأكد من وجود مسمار خلفي لتثبيت الحلق من أجل ضمان عدم سقوطه وضياعه، لن يفقد طفلك حلقه عن طريق الخطأ بسهولة أثناء وجوده فيه. على الرغم من أنه لا يزال يتعين فحصه بانتظام للتأكد من تثبيته.

  • مزيد من الأمان: تعتبر الحلقات ذات المسمار الخلفي المغطاة واحدة من الخيارات الأكثر أمانًا لمجوهرات الأطفال. عند تثبيته بشكل صحيح، يكون من الصعب إزالته مما يقلل من احتمالية تعرضه لخطر الاختناق.            

اختيار المواد الآمنة وغير المهيجة 

يجب أن يكون الحلق مصنوعًا من مواد آمنة وغير مهيجة لبشرة الطفل، مثل الذهب عيار 18 قيراطًا أو الفضة النقية. تجنب استخدام المواد التي قد تسبب حساسية أو تهيج لبشرة الطفل، مثل النيكل.

حلق الأطفال ليست مثل حلق البالغين، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمواد. من المهم اختيار الحلق المصنوعة من مواد مضادة للحساسية مثل الفضة الإسترلينية عيار 925 أو الذهب عيار 14 قيراط أو الذهب عيار 18 قيراط. هذه المواد أقل عرضة للتسبب في الحساسية أو التهيج، مما يجعلها مناسبة للأطفال ذوي الأذنين الحساسة..

اختيار تصميم مريح وآمن 

يجب أن يكون تصميم الحلق مريحًا وآمنًا للطفل، مع تجنب أي أجزاء صغيرة قد تكون خطرة إذا تمت مضغها أو ابتلاعها. كما يجب أن يكون الإغلاق سهل الاستخدام وآمن لضمان عدم فقدان الحلق وعدم حدوث إصابات.

يجب أن يتناسب حجم الأقراط مع حجم شحمة أذن طفلك وعمره. تجنب الأقراط كبيرة الحجم التي قد تكون غير مريحة أو تشكل خطرًا على السلامة. اختاري الأقراط المناسبة لعمر طفلك وتسمح له بسهولة الحركة.

اختيار الحلقات المضادة للحساسية 

تفضل الحلقات المصنوعة من مواد مضادة للحساسية، مثل الذهب عيار 18 قيراطًا أو الفضة النقية، لتقليل خطر حدوث ردود فعل جلدية لدى الأطفال الذين قد يكونون أكثر عرضة للحساسية.

اختيار الحلقات المناسبة لشكل الوجه

يمكن أن يؤثر شكل وجه طفلك على شكل الحلق التي ستكمل ملامحه. على سبيل المثال، قد يستفيد الأطفال ذوو الوجوه المستديرة من تصميمات الحلق ذات الزوايا أو الطويلة لخلق مظهر أكثر توازناً،. وبالمثل، قد يفكر الأطفال ذوو الوجوه الزاويّة في استخدام الحلقات الدائرية أو المستديرة لتناسب ملامحهم.

الاختيار بناءً على الاهتمامات والذوق الشخصي 

أخيرًا، يجب أن يكون الحلق مناسبًا لذوق الطفل واهتماماته الشخصية. يمكن اختيار الحلق بتصاميم تناسب شخصية الطفل وتعكس اهتماماته، مثل حلقات مزينة بأشكال الحيوان او على شكل ورود وازهار او فراشات

 

أنواع المعادن المضادة للحساسية لأقراط الأطفال

أفضل أنواع المعادن لأقراط الأطفال هي تلك التي لا تهيج الجلد. يمكن أن تشمل هذه الذهب أو الفضة الإسترليني أو الفولاذ المقاوم للصدأ الجراحي.

  • الحلقات الذهبية: يجب أن تكون الحلقات الذهبية ذات جودة عالية. كلما زاد محتوى القيراط، قل احتمال وجود مكونات أخرى قد تسبب تهيجًا أو رد فعل تحسسي. تُعتبر الحلقات14للأطفال خيارًا ممتازًا. وعادة ما يحتوي على ما يكفي من قيراط الذهب لتجنب التفاعلات المختلطة مع فوائد المعادن الأخرى من أجل المتانة. بالنسبة للبشرة الحساسة جدًا، قد ترغب في استخدام الذهب عيار 18 قيراطًا.

  • الفضة الاسترليني: الفضة هي معدن ثمين آخر يعتبر مضادًا للحساسية ويعتبر خيارًا جيدًا لحلقات الأطفال. كما هو الحال مع الذهب، الفضة وحدها معدن ناعم. تتكون الفضة الإسترلينية من 92.5% من الفضة - ابحث عن ختم 925 المميز - وعادةً لن تسبب تهيج الجلد لمعظم الناس. ومع ذلك، فإن الفضة عرضة للتشويه وستتطلب القليل من الصيانة للحفاظ على مظهرها الجميل. بالنسبة لحلقات الفضة الخاصة بأطفالنا، نستخدم الفضة الإسترلينية المطلية بطبقة من الروديوم لمنع فقدان البريق - مما يمنح الحلقات لمعانًا دائمًا.

  • الفولاذ المقاوم للصدأ: مادة متينة وصحية تستخدم غالبًا في مجوهرات ثقب الأذن. يمكن أن يكون الفولاذ المقاوم للصدأ معدنًا مضادًا للحساسية وخيارًا أقل تكلفة قد تفكر فيه لطفلك. ومع ذلك، يمكن أن يتكون هذا المعدن من عدة مجموعات مختلفة من السبائك المعدنية، لذا تأكد فقط من أنه لا يحتوي على كمية كبيرة من النيكل لأنه ليس من غير المألوف في بعض المجوهرات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

  • التيتانيوم: معدن قوي جدًا يستخدم غالبًا في ثقب المجوهرات وكذلك في الغرسات الطبية. التيتانيوم هو معدن مضاد للحساسية ولا يحتوي على النيكل مما يجعله خيارًا جيدًا لمن لديهم بشرة حساسة للغاية. هذا المعدن أقل تكلفة من المعادن الثمينة مثل الذهب ولكن خيارات التصميم محدودة بعض الشيء

 

يُعد اختيار الحلق المناسب لطفلك قرارًا مهمًا يتطلب الاهتمام بعدة عوامل. يجب أن يكون الحلق آمنًا ومريحًا، ويعكس شخصية الطفل واهتماماته الشخصية. باتباع النصائح والخطوات التي تم ذكرها في هذا المقال، يمكنك الآن أن تقوم باختيار حلق يضفي جمالًا وأناقة على إطلالة طفلك دون المساس بسلامته. لا تنسى أن تتفق مع طفلك حول اختيار الحلق، واستمتع برؤية ابتسامته وسعادته عندما يرتدي قطعة المجوهرات الخاصة به.

 

 



المنشورات ذات الصلة

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-05-2024

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-05-2024

  • مايو 21, 2024
  • 20 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-05-2024

سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

  • مايو 18, 2024
  • 104 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024