• +90 534 780 08 95

كيف أتأكد أن سبيكة الذهب أصلية؟

كيف أتأكد أن سبيكة الذهب أصلية؟

 

كيف أتأكد أن سبيكة الذهب غير مغشوشة؟ هل يمكن الغش في سبائك الذهب؟

 

في ظل الأوضاع الاقتصادية وتراجع قيمة العملات المحلية يلجأ كثيرٌ من الناس إلى شراء السبائك الذهبية للحفاظ على قيمة أموالهم، وكثير ما يخطر لهم أو يتخوفون من إمكانية وقوعهم ضحية الغش فتكثر الأسئلة حول كيف يمكن أن أتاكد من السبيكة الذهبية أصلية أو هل من الممكن الغش في سبائك الذهب وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال

 

قائمة المحتويات:

ما هي سبائك الذهب؟

ما أهمية الاستثمار في االذهب؟

كيف يتم غش السبائك الذهبية؟

كيف أضمن أن تكون سبيكة الذهب أصلية؟

ما أشهر أنواع سبائك الذهب؟

هل توجد مصنعية على سبائك الذهب؟

 

ما هي سبائك الذهب؟

 

سبيكة الذهب هي كتلة من الذهب الخالص أو العالي النقاوة، تصل نسبة نقاوتها لـ 99% .    يتم صنعها عن طريق صهر الذهب وصبّه في قوالب معينة وفق معايير صارمة. وتُدمغ بعد ذلك حسب القوانين المرعية في الدولة. وتعاقب القوانين على أي تلاعب بمواصفاتها المحددة.

 

ما أهمية الاستثمار في الذهب؟

 

يعد الذهب أحد أقدم الاستثمارات على هذا الكوكب، فهو يعمل كمخزن عالمي للقيمة منذ آلاف السنين، وهذا يجعله خيارًا جذابًا للمستثمرين الذين يريدون أن يكونوا قادرين على رؤية استثماراتهم فعليًا والاحتفاظ بها   .

 

كيف يتم غش السبائك الذهبية؟   

 

هناك طرقًا يستخدمها بعض المحتالين لغش وتزييف السبائك الذهبية والتلاعب في أوزانها، وذلك من خلال وضع مواد داخل السبائك كالرصاص، والحديد، والألومنيوم، وغيرها من المعادن ويتم تغليفها بقشرة من الذهب، فبالتالي يكون وزن السبيكة من الذهب أقل بكثير مما هي عليه في الميزان، لذلك يلجأ الصاغة في حال شراء سبائك بدون الغلاف الخاص بها، بقطعها للكشف عن كونها مغشوشة أم لا، فضلًا عن بعض الطرق الأخرى التي يستخدمها تجار الذهب للتأكد من صحة عيار القطع الذهبية.

 

كيف أضمن أن تكون سبيكة الذهب أصلية؟

 

ظهرت في الآونة الأخيرة بعض السبائك المغشوشة والتي تكون مصنوعة في الغالب من أحد المعادن ومطلية بالذهب وتشبه بشكلها أشكال السبائك النظامية، لذا كثرت الأسئلة حول كيفية ضمان كون السبيكة أصلية.

لذا من المهم جدا شراء السبائك من متاجر ومحلات الذهب النظامية والموثوقة فمن الصعب جدا أن تقوم هذع المحلات بغش الذهب بسبب الرقابة الشديدة، لذا فإن شراءك للسبيكة من هذه المحال يضمن لك عدم وقوعك ضحية النصب والغش ومن المهم أيضا الاحتفاظ بقيمة الفواتير عند الشراء لتحفظ حقك في حال وجود عيوب مصنعية.

ويجب الانتباه عند شراء السبائك من المتاجر الالكترونية والبحث جيدا عن مصداقية ووثوقية هذه المتاجر قبل القيام بعملية الشراء. 

 

ما أشهر أنواع سبائك الذهب؟

 

من أهم أنواع السبائك الذهبية هي:

 

سبائك ذهبية ماركة(BTC)أشهر وأهم ماركات السبائك الذهبية، حيث يلجأ إليها المتداولين في السبائك وذلك لأنها مشهورة بجودتها الشديدة كما أن الشركة تقوم بتقديم جميع الأشكال والأوزان.

السبائك السويسرية: ويعتبر هذا النوع من السبائك هو الأكثر شهرة ونقاء وجمال على الإطلاق.

سبائك الذهب اللازوردي:سبائك تقدمها شركة لازوردي الشهيرة وتتميز أيضًا بالنقاء والجودة

 

هل توجد مصنعية على سبائك الذهب؟

 

بالتأكيد يوجد مصنعية فسبيكة الذهب لا يتم استخراجها بشكلها المعروف إنما تمر بعد عمليات لتصنيعها وتشكيلها، وأيضا يقوم المتجر بإضافة نسبة للربح عند البيع، لكن مصنعيتها بسيطة وليست مرتفعة.



المنشورات ذات الصلة

سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

  • مايو 18, 2024
  • 84 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024

سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024

  • مايو 17, 2024
  • 70 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024