• +90 534 780 08 95

سوق الذهب في دبي, الموقع والخدمات والمحلات

سوق الذهب في دبي, الموقع والخدمات والمحلات

 

سوق الذهب في دبي

سوق الذهب في دبي يُعد واحدًا من أهم أسواق الذهب في العالم، حيث يجمع بين التراث والتجارة والترفيه. فهو يقدم تجربة فريدة للزوار، حيث يمكنهم رؤية وشراء مجموعة متنوعة من المجوهرات الذهبية والعملات والأشكال الجميلة من الذهب. 

في هذا المقال، سنتعرف على سحر سوق الذهب في دبي وبعض المعلومات عنه.

 

قائمة المحتويات:

لمحة عن سوق دبي للذهب

أين يقع سوق دبي للذهب؟

أوقات العمل في سوق دبي للذهب

أمور يجب مراعاتها عند التسوق في سوق الذهب دبي

ماذا ستجد في سوق دبي للذهب؟

لم عليك زيارة سوق الذهب في دبي؟

أشهر محلات الذهب في دبي

افتتاح فرع جديد لسنكري وشركاؤه للمعادن الثمينة والمجوهرات في سوق الذهب في دبي

أسئلة شائعة: 

 

لمحة عن سوق دبي للذهب

يطلق عليه أيضا سوق ديرة للذهب، ويعتبر سوق الذهب في دبي واحدًا من الوجهات السياحية الرائعة التي يجب على كل زائر لدبي استكشافها، فهو واحد من أقدم وأجمل الأسواق التراثية في دبي.

وسواء كنت قادمًا إلى هذا السوق لاستعراض تشكيلات الذهب والمجوهرات الساحرة بأشكالها وأحجامها المتنوعة، أو لاستكشاف تصميمه التراثي الفريد الذي يحكي قصصًا عريقة، فإنك بالتأكيد ستنعم بأوقات رائعة أثناء تجوالك بين أزقّة هذا السوق.

تأسس سوق الذهب في دبي في أوائل التسعينات على يد مجموعة من التجار القادمين من الهند وإيران حيث قام هؤلاء التجار بإنشاء محلاتهم في هذه المنطقة، وسرعان ما تحولت إلى واحدة من أشهر الأسواق لبيع الذهب في الإمارات وعلى مستوى العالم.

كما يتميز سوق الذهب في دبي بأنه أكبر سوق للمجوهرات والحلي في العالم، حيث يضم ما يقارب 400 متجر، كلها تخضع للرقابة المستمرة من قِبل حكومة دبي، بهدف ضمان حقوق المستهلك. 

محلات الحلي في سوق الديرة للذهب تعمل منذ عقود، مما أتاح للباعة فرصة التعرف على مختلف الأذواق وعملوا على توفير مجموعة متنوعة من التصاميم لتلبية الأذواق المختلفة

 

أين يقع سوق دبي للذهب؟

يقع السوق في منطقة رأس ديرة، بالقرب من كورنيش ديرة وميدان بني ياس، وفي معظم الحالات، يكون من الصعب العثور على موقف للسيارات في منطقة ديرة، لهذا السبب، يُفضل استخدام وسائل النقل العامة للوصول إلى هذه المنطقة، تشمل هذه الوسائل سيارات الأجرة ومترو دبي والحافلات العامة وتعتبر محطة الراس أقرب محطة مترو لموقع السوق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الاستفادة من خيار ركوب التاكسي المائي في خور دبي للوصول إلى سوق الذهب بسهولة وسرعة.

 

أوقات العمل في سوق دبي للذهب

طول أياما الأسبوع من الساعة 9 صباحا حتى ال 11 مساء، ويكون السوق مزدحماً أكثر في فترة المساء بالمقارنة مع الفترة الصباحية.

إذا كنت تريد الذهاب إلى متجر محدد في السوق فبإمكانك التأكد من أوقات عمل المتجر من الموقع الخاص به.

 

أمور يجب مراعاتها عند التسوق في سوق الذهب دبي

عندما تخطط للتسوق في سوق الذهب في دبي، هنا بعض النصائح التي يجب مراعاتها:

1. متابعة أسعار الذهب العالمية: من الحكمة دائمًا مراقبة الأسعار العالمية للذهب قبل التسوق. يمكنك الاستفادة من تقلبات الأسعار وشراء الذهب بأقل تكلفة. يمكنك العثور على هذه المعلومات عبر الإنترنت أو من خلال التحدث إلى تجار الذهب في السوق.

2. المساومة: تذكر أن التسعير في سوق الذهب في دبي يتبع أسعار الذهب العالمية. ومع ذلك، يمكنك دائمًا محاولة المساومة على رسوم المصنعية للقطعة التي ترغب في شرائها. ستجد أن التساوم جزءًا مهمًا من تجربة التسوق هنا.

3. معرفة عيار ووزن الذهب: إذا كنت ترغب في شراء ذهب صافي، فعليك التفكير في شراء ذهب عيار 24 قيراط، الذي يعد الأعلى سعرًا. يتوفر أيضًا ذهب بعيارات أقل مثل 22 قيراط و 18 قيراط، ويتم تسعيره وفقًا لعياره ووزنه، عليك مراعاة أن كلما زاد القيراط، زادت نسبة نقاء الذهب.

4. اختيار الوقت المناسب: يُفضل زيارة سوق الذهب في يوم عطلتك أو في وقت مخصص للتسوق، هذا يتيح لك الوقت الكافي لاستعراض مجموعة متنوعة من المحلات واختيار القطعة المناسبة بأفضل الأسعار.

 

ماذا ستجد في سوق دبي للذهب؟

بالتأكيد ستجد متاجر بيع الذهب والمجوهرات التي تتميز بالقطع الفريدة والتصاميم اللافتة، فالسوق يضم مجموعة كبيرة من المجوهرات الفاخرة والأنيقة بدءً من الخواتم انتهاءً إلى المجوهرات المرصعة بالأحجارالكريمة، وبسبب التنوع الكبير والواسع في المنتوجات المعروضة يمكنك العثور على مجوهرات مناسبة لكل الأذواق والميزانيات.

ولا تقتصر منتجات سوق الذهب في دبي على الذهب فقط بل هي تشمل الألماس والياقوت ومختلف الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة.

إضافة إلى ذلك ستجد العديد من متاجر الأزياء التي ينفرد كل متجر منها بمعروضانه اللافتة والمتنوعة والتي تشمل الملابس الشعبية المتميزة بتطريزاتها الجميلة وألوانها الجذابة.

وأيضا ستجد المتاجر التي تعرض الكثير من المشغولات اليدوية والتقليدية، ومتاجر بيع السجاد والأدوات المنزلية، فهو سوق شامل، ليس فقط للذهب والمجوهرات.

 

لم عليك زيارة سوق الذهب في دبي؟

عندما تدخل سوق الذهب في ديرة دبي، ستدهش بالكم الهائل من الذهب المعروض بأناقة من قبل الباعة كما ستجذبك تلك القطع والمجوهرات اللامعة والثمينة بما فيها من ألماس وأحجار كريمة نادرة، والتي تأتي بتصاميم متنوعة وفريدة. 

بالإضافة إلى ذلك، يُقدم السوق مجموعة متنوعة من القطع مثل الأساور الرقيقة والخواتم البراقة والقلائد الذهبية، ليس هذا فقط، بل ستجد أيضًا قطعًا مستوحاة من التراث الإماراتي والهندي واليمني، بالإضافة إلى تصاميم قديمة تأتي من جميع أنحاء العالم. 

هذه التجربة تعكس جمال وتنوع عالم المجوهرات والذهب الذي تقدمه دبي لذا يُشجع دائمًا على زيارة سوق الذهب في دبي للاستمتاع بتجربة تسوق فاخرة واستكشاف العروض الفريدة والتصاميم الرائعة. 

ولا تنس النصائح المهمة مثل مراقبة الأسعار العالمية والمساومة للحصول على أفضل قيمة ممكنة.

 

أشهر محلات الذهب في دبي

يزدحم سوق دبي للذهب بأفضل محلات الذهب، ونظراً لصعوبة دمج جميعها في هذا المقال سنذكر لك بعض هذه المحلات:

داماس: 

أوقات العمل: طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة ال 10:30 مساء

الروميزان Al RMAIZAN :

أوقات العمل: طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 مساء، عدا يوم الجمعة من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 11 مساءً.

مجوهرات سكاي Sky Jewellery:

أوقات العمل: من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 10:30 مساء عدا يوم الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى 11:30 صباحا ومن الساعة 3:30 عصرا حتى 10:30 مساءً

سنكري وشركاؤه للمعادن الثمينة والمجوهرات

 

افتتاح فرع جديد لسنكري وشركاؤه للمعادن الثمينة والمجوهرات في سوق الذهب في دبي

في حال قمت بزيارة سوق دبي للذهب، نتشرف بزيارتك لفرعنا الجديد في السوق، حيث ستجد مجموعة واسعة من القطع الفريدة والتصاميم الرائعة التي تلبي جميع الأذواق والميزانيات ونحن ملتزمون بتقديم أعلى مستويات الجودة والخدمة، بالإضافة إلى تقديم توجيه متخصص لمساعدتكم في العثور على القطع المثالية.

 

 

أسئلة شائعة:

من اين اشتري الذهب في دبي؟

يعد سوق ديرة للذهب أو سوق دبي للذهب من أشهر أسوق الذهب في دبي، فهو يحوي على واجهات عرض مزدحمة تُعرض فيها التصميمات الراقية للذهب الأبيض والوردي والأصفر والأخضر من الأساور إلى القلائد. تضم السوق أكثر من 400 متجر يقدم مجموعة كبيرة من القطع العربية والهندية التي ستجعلك محتارًا قليلاً في اختيار أفضلها.

هل الذهب ارخص في دبي؟

يعتبر الذهب في دبي أرخص من كثير من البلدان بس انخفاض الضرائب المفروضة، لكن بالتأكيد فإن المجوهرات المتقنة ذات الحرفية المتميزة يمكن أن تزيد السعر بشكل كبير.

كم سعر الذهب في دبي اليوم؟

وحدة الذهبالسعر الحالي
أوقية الذهب7,316.81 
جرام الذهب عيار 24235.27
جرام الذهب عيار 22215.64
جرام الذهب عيار 21205.82
جرام الذهب عيار 18176.39
جرام الذهب عيار 14137.28

متى يفتحون سوق الذهب؟

تفتح معظم المحلات في سوق الذهب من الساعة 9 صباحا

 



المنشورات ذات الصلة

سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

  • مايو 18, 2024
  • 31 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم السبت 18-05-2024

سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024

سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024

  • مايو 17, 2024
  • 45 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم الجمعة 17-05-2024