• +90 534 780 08 95

شراء سبيكة ذهب - حفظ سبيكة ذهب - شكل سبيكة الذهب - سعر سبيكة الذهب

شراء سبيكة ذهب - حفظ سبيكة ذهب - شكل سبيكة الذهب - سعر سبيكة الذهب

 

ادخار سبائك الذهب (معلومات ونصائح)

 

سبائك الذهب الخام هى سبائك مصنوعة من ذهب عيار 24، وتعتبر افضل انواع الذهب للادخار في المطلق، وذلك بسبب قلة مصنعيتها، حيث أنها عبارة عن قالب من الذهب لا يصلح للزينة، ويستخدم بشكل رئيسي للادخار أو الاستثمار طويل المدى فقط، كما يوجد منها العديد من الأوزان والأحجام ما يجعلها استثمار مناسب لجميع الفئات.          

تعتبر سبيكة الذهب من فئة الـ(100)غ   هي الأكثر مبيعاً في العالم، وتليها مباشرةً الأونصة   الذهبية التي يبلغ وزنها (31.1) غ. وكلتا السبيكتين هما من عيار (24) قيراط.

 

لماذا تعد سبيكة الذهب وسيلة جيدة للادخار؟

 

الذهب وسيلة مضمونة لحفظ قيمة المدخرات منذ الأزل وحتى اليوم. وهو الملاذ الآمن لحفظ الثروات وإبقائها في مأمن من تقلبات الأسواق وتبدل الظروف الاقتصادية.   فأجور المصنعية المنخفضة قياساً بالمشغولات الذهبية الأخرى، وإمكانية استرداد قسم منها عند البيع. الأمر الذي يجعل الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء قليلاً. إضافة لعدم وجود ضرائب عند تداول سبائك الذهب.

أيضاً ارتفاع الطلب على سبائك الذهب. حيث تقوم المصارف بشرائها وتكديسها لضمان التنويع الجيد للاحتياطات، ولإبقاء جزء منها بمنأى عن تقلبات أسعار العملات في سوق الصرف، والتي تنجم عن الاضطرابات والأزمات السياسية والاقتصادية المختلفة.

 

من أين يمكن الحصول على سبائك الذهب؟

 

يتم الحصول على السبائك الذهبية عن طريق المحلات المخصصة لتجارة الذهب، والتي يتوفر لديها أشكال وأحجام وأوزان مختلفة من السبائك.أو من المتاجر الإلكترونية المتخصصة ببيع الذهب، والتي تعمل طبقاً للقوانين النافذة.

كما يمكن شرائها من سوق البورصة العالمي، ومن مصارف محددة في بعض الدول.   وأيضاً عن طريق الشركات والوسطاء والوكلاء المتخصصين بتجارة الذهب. ويمكن في هذه الحالة أن تحتفظ الشركة بالسبيكة، وتقوم باستثمارها وتضيف الأرباح إلى حساب المستثمر.          

 

نصائح لمن يريد الادخار بسبائك الذهب

 

يجب مراعاة عدة نقاط مثلاًعدم شراء الذهب من أشخاص مجهولين. والتعامل مع التجار والوكلاء والشركات ذوي السمعة الممتازة. والتأكد من وجود وصحة شهادة المواصفات المرفقة بالسبيكة الذهبية عند الشراء لتجنب التعرض للغش أو التزوير.

يمكن للأفراد والأسر ذوي الدخل المحدود شراء سبائك الذهب ذات الأوزان الصغيرة فبإمكان الشخص الذي يتوفر لديه مبلغ صغير من المال زائد عن مصروفه أن يشتري سبيكة ذهبية صغيرة من فئة الـ(1) غ، أو (5) غ، أو (10) غ ويدخرها. 

أيضاً يجب المراقبة الدائمة للأسواق لضمان المعرفة المستمرة لأسعار الذهب، وانتهاز الفرص والشراء في حال انخفاض السعر.

 

 

 

 



المنشورات ذات الصلة

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 14-05-2024

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 14-05-2024

  • مايو 14, 2024
  • 30 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم الاثنين 14-05-2024

سعر الذهب اليوم الاثنين 13-05-2024

سعر الذهب اليوم الاثنين 13-05-2024

  • مايو 13, 2024
  • 52 الآراء

سعر غرام الذهب اليوم سعر ليرة الذهب في اسطنبول سعر جرام الذهب سعر الذهب اليوم الاثنين 13-05-2024